مرحبا بكم (محــســن احــمد)مديـــر المنتدي
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح لمستخدمى الكمبيوتر ؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohsen ahmed
مدير المنتدي
مدير المنتدي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 84
العمر : 24
الموقع : http://topten.yoo7.com
العمل/الترفيه : النت
المزاج : زهقان
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: نصائح لمستخدمى الكمبيوتر ؟؟؟؟   الخميس مارس 27, 2008 5:13 pm

نصائح لمستخدمي الكمبيوتر

الكمبيوتر من أهم الأجهزة التي نتعامل معها في العصر الحالي عصر التكنولوجيا المتقدمة فيعتمد ملايين من الناس علي الكمبيوتر في أعمالهم و منازلهم و بالتالي يجب حماية كل مستخدمي الكمبيوتر من أخطار التعرض لإصابات الجهاز العضلي الحركي المسئول عن حركة جسم الإنسان و هذه الإصابات تنتج من الجلوس بطريقة غير صحيحة و التعامل مع الكمبيوتر بطريقة خاطئة و لهذا سأقدم هذه النصائح العلمية لكل مستخدمي الكمبيوتر و التي إذا تم اتباعها ستؤدي إلي الوقاية من الكثير من الامراض :

1- عند الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر يجب أخذ فترات راحة يتخللها الوقوف أو المشي قليلا و ذلك كل 30 دقيقة.

2- المقعد المستخدم للجلوس أمام الكمبيوتر يجب أن يكون له مواصفات خاصة تتضمن أن يكون ارتفاعه مناسباً بحيث يسمح أن تكون راحة القدم مستوية علي الأرض و أن تكون الركبة بعيدة عن حافة المقعد بمسافة أفقية 5-10 سنتيمتر و يجب أن يكون هناك مسند للظهر لمنع آلام أسفل الظهر.

3- عند استخدام الهاتف أثناء العمل مع الكمبيوتر يمكن استخدام سماعة خاصة بذلك.

4- شاشة الكمبيوتر يجب أن تكون عمودية علي مستوي الرؤية و تبعد مسافة 45-76سم من العين.

5- يجب المحافظة علي وضع الرقبة في وضع عمودي علي مستوي الظهر و مريح حتى نمنع أي آلام بالرقبة أثناء العمل و يمكن استخدام مسند للرأس مثبت بالكرسي.

6- الكرسي يجب أن يحتوي علي مسند جانبي لليدين بحيث يسمح بتثبيت اليدين عليه.

7- يجب تثبيت اليدين علي المسند الجانبي عند استخدام لوحة المفاتيح أو الماوس لجعل مفاصل الأصابع هي التي تعمل فقط و بالتالي تخفيف الضغط من علي مفصل الكتف و مفصل الكوع أثناء الكتابة و تحريك الماوس.

8- يجب أن تكون جميع المستلزمات و الأدوات المستخدمة قريبة من المستخدم في حيز نصف قطره حوالي 50 سم حتي يمنع الانثناء للأمام مما يؤدي إلي إرهاق العضلات إذا تكرر ذلك أكثر من مرة.

9- يجب أن يكون الماوس قريبا من لوحة المفاتيح عند العمل و كلاهما علي نفس مستوي اليدين أما بالنسبة للميكروفون فيمكن أن يتم استخدام الميكروفون الذي يُثبت بالأذن للحماية من كثرة ثني الرقبة عند استخدام الميكروفون المكتبي.

10- إذا كانت القدم غير مثبتة علي الأرض بطريقة جيدة يمكن استخدام مسند للقدم بحيث يسمح بتثبيت راحة القدم في صورة مستوية علي المسند.

11- عند استخدام سماعات الصوت المكتبية يجب وضعها علي جانبين بحيث يكون لهما نفس البعد من الأذن و أن يكونا قريبين من يد المستخدم ليقوم بضبط الصوت كيف يشاء.

12- سطح المكتب الموضوع عليه الكمبيوتر يجب ألا يكون مصنوعا من المعدن حتي لا يسبب انعكاسات علي الشاشة تؤدي إلي صعوبة الرؤية.

13- المقعد المستخدم و الذي نجلس عليه يجب أن يكون مبطنا بمادة لينة مثل الأسفنج و ألا تكون صلبة مثل الخشب أو الحديد و بهذا نخفف الضغط من علي العظام التي يتم الضغط عليها أثناء الجلوس و تتسبب في الآلام و الاحساس بالتنميل.

من الضروري الاهتمام بهذه التعليمات و اتباعها لنصل إلي صحة جيدة و نتفادي الإصابة بالأمراض الخاصة بالجهاز العضلي الحركي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://topten.yoo7.com
 
نصائح لمستخدمى الكمبيوتر ؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي top 10 :: المنتدي العام :: قسم الحوار العام-
انتقل الى: